أول ظهور لـ “الحرافيش” في إسطنبول

انطلق بالامس اول عمل مسرحي لفرقة المسحراتية باسطنبول  ” الحرافيش ” والذي شهد زخم في الاقبال الجماهيري للجاليات العربية باسطنبول.

مسرحية الحرافيش معالجة واخراج المخرج المسرحي ” حسام الغمري” وبطولة الفنانين : محمد شومان , هشام عبدالله , ايمن الباجوري , محمد عبداللطيف , محمود السعداوي وباقة من الوجوة  العربية الشابة

وتعد فرقة المسحراتية اول فرقة مسرحية باسطنبول تحت رعاية شركة الانتاج الفني A to Z والتي تتخذ من اسطنبول مقراً لها والمختصة بصناعة الدراما العربية في تركيا.

ونال العرض الذي استمر لاكثر من ساعتين استحسان قطاع عريض جداً من الجمهور  والذي الدى تفاعله اثناء العرض وبعده وكذلك من خلال مشاركة مقاطع من العمل على شبكات التواصل الاجتماعي .

وشهد العرض حضور اعلامي كبير وتغطية اعلامية من قنوات مصرية وتركية وعربية .

الجدير بالذكر ان هذا العمل خرج للنور في ظروف صعبة جداً منها نقص العوامل المادية والبشرية خاصة ان غالبية الفرقة لم يعتلوا خشبة المسرح من قبل ومنهم من لم يمثل قبل امس وهذا تطلب من مخرج العمل مجهود كبير لتدريب الفرقة وتطوير مستواها للوصول بالشكل الراقي الذي كان عليه العرض بالامس .

ومن جانبه صرح مدير الفرقة “مصطفى عزب” لبعض وسائل الاعلام “ان هذا العمل هو بداية انطلاقة لعمل مسرح عربي نظيف هادف بعيداً عن الاسفاف او الابتذال وعودة هيبة المسرح ورونقه من جديد واستدعاء الاسرة العربية بالكامل خاصة ان مكان المسرح في ثقافة المغتربين شاغر تماماً منذ سنوات في دولة مثل تركيا التي يتواجد على اراضيها من الجمهور العربي ما يتعدى ٤ مليون عربي ” 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *